recent
أخبار ساخنة

لماذا تحمل منتجات Apple عادةً الحرف ال i في الاسم؟ هل سيتغير في المستقبل؟

لماذا تحمل منتجات Apple عادةً الحرف ال i في الاسم؟ هل سيتغير في المستقبل؟

منتجات شركة Apple

ربما تحتاج فقط إلى لمحة سريعة لفهم علاقة حرف ال i مع Apple .إذا دخلت مجال البرمجيات ، ستتوسع القائمة بسرعة في الواقع. بالإضافة إلى iPhone ، ستجد أيضًا أجهزة iPad اللوحية وأجهزة كمبيوتر iMac ومشغلات موسيقى iPod. 

لماذا تحمل منتجات Apple عادةً الحرف ال i في الاسم؟ هل سيتغير في المستقبل؟

Apple

تمتلك Apple اليوم 34 علامة تجارية مختلفة تبدأ بالحرف i. تُعرف بعض هذه العلامات التجارية باسم iPhone ، بينما شعارات اخرى مجهوله مثل "شعار iFrame" .

على مر السنين ، كانت العلاقة بين الحرف i و Apple واضحة ، ولكن في الواقع ، لا يزال سبب الاتصال غامضًا للعديد من الأشخاص. على الرغم من أن الإجابة ليست واضحة تمامًا ، إلا أنه يمكن استنتاجها ببساطة في الواقع.
عندما كانت Apple على وشك الانهيار.

في منتصف التسعينات ، دخلت شركة آبل فى الهاوية. في عام 1997 ، أدى فشل العديد من المنتجات والقرارات الخاطئة إلى إفلاس الشركة وإغلاقها بالكامل تقريبًا.في ذلك الوقت ،الا ان تولى ستيف جوبز كرئيس للشركة ادى الى النجاح الحالي للشركة ، وايضا تلقت الشركة  استثمارًا ضخمًا من المنافس التقليدي Microsoft (Microsoft) ، الذي أنقذ الشركة.
iMac هو أحد منتجات Apple الأولى التي حققت نجاحًا واسعًا.

ستيف جوبز

بعد فترة وجيزة من عودة ستيف جوبز إلى الشركة ، أعلن عن جهاز كمبيوتر جديد متكامل. كان هذا الكمبيوتر هو iMac (الجيل الأول ، الذي أطلق عليه فيما بعد iMac G3) ، وسرعان ما أثبت الكمبيوتر الجديد نجاحًا كبيرًا للشركة.على كمبيوتر iMac الأصلي ، حيث كانت شبكة الويب العالمية نقطة بيع مهمة لأجهزة الكمبيوتر. ومع ذلك ، بالإضافة إلى ترميز الإنترنت ، ربط جوبز الرسالة أيضًا بالعديد من الكلمات التحفيزية ، والتي تبدأ بالحرف i كأداة تسويقية إضافية.نظرًا لأن الحرف i باللغة الإنجليزية مرادف لضمير المتكلم، فإن إضافة الرسالة مفيدة جدًا ويمكن أن تجعل المستخدمين يشعرون أن المنتج مرتبط بهم بالفعل ، أو حتى جزء من هويتهم.

على الرغم من النجاح الكبير لأجهزة كمبيوتر سطح المكتب iMac وأجهزة الكمبيوتر المحمولة iBook ، فإن هذا ليس استثناءً حقيقيًا. قبل ذلك ، حققت الشركة العديد من النجاحات الرئيسية ، لذلك عرفت الإدارة أن المنتج لم يجعل الشركة ناجحة

 بالفعل سر نجاح شركة Apple في مشغل ألعاب iPod

فمع بداية القرن الجديد ، قررت شركة Apple إطلاق مشغل موسيقى رقمي محمول صغير كمنتج جديد ، وبعد اختيار الاسم ، قررت استخدام نجاح جهاز كمبيوتر iMac واستخدام الحرف i باسم المنتج الجديد iPod. في ذلك الوقت ، لم يدعم المشغل في البداية اتصالات الإنترنت ، ولكن أستفاد من نجاح المنتجات السابقة.بالطبع ، كان مشغل iPod ناجحًا جدًا ، وسرعان ما تحولت شركة Apple من شركة على وشك الفشل إلى واحدة من أنجح الشركات في الصناعة. بمرور الوقت ، بدأت خطط التوسع إلى مجالات أخرى للهيمنه عليها.

في عام 2007 ، أطلقت شركة Apple هاتفًا محمولًا واستخدمت الوعي بعلامتها التجارية لتسميته بـ iPhone. في وقت لاحق من عام 2010 ، ظهر الجهاز اللوحي ، ومثل سابقه ، تم تسميته باسم iPad.

على مر السنين ، استفادت Apple تمامًا من نجاح المنتجات السابقة وروجت لمنتج جديد باسم مماثل. قد تكون هذه الطريقة ضرورية عندما لا تتمتع الشركة حاليًا بسمعة جيدة ، والأهم من ذلك أنها فعالة للغاية.

على الرغم من أن الحرف i أصبح رمزًا مميزًا لمنتجات Apple ، لذلك فإن أي منتج يبدأ بهذا الحرف سيرتبط تلقائيًا بالشركة ، فمن الواضح أن الشركة تنوي التخلي عنه في المستقبل ، أو على الأقل لن يكون أساس المنتجات القادمه.
يمكن رؤية ذلك من سلسلة Apple Watch الناجحة ، حيث تخلت عن حرف ال i تمامًا ، وهو ما يتعارض مع التوقعات السابقة. حتى بالنسبة لبعض الخدمات الحديثة ، مثل Apple Music و Apple TV ، أصبح من الواضح أكثر فأكثر أن الدور لم يعد مهمًا.من حيث المبدأ ، يمكن شرح المشكلة: لم تعد الشركة بحاجة حقًا إلى الحرف i في الاسم ، لأن منتجات الشركة معروفة بالفعل على نطاق واسع ويلزم استخدامها دون الحاجة إلى الاعتماد على اسم المنتج السابق. ولكن هناك سبب محتمل آخر.

على الرغم من أن Apple تمتلك 34 علامة تجارية تبدأ بالحرف i ، إلا أنها لا تمتلك حقوقًا حصرية لاستخدام الحروف. ونتيجة لذلك ، يجوز لأي شركة أخرى ، على سبيل المثال ، استخدام الحروف مع منتجات جديدة واستخدام معرفتها لخداع بعض المستخدمين المحتملين.
حتى إذا نسينا إمكانية المنافسة التي تؤدي إلى علامات تجارية مضللة ، فهناك في الواقع العديد من الشركات الأخرى التي تحمل الحرف i. تعد خدمة البث التلفزيوني على بي بي سي في المملكة المتحدة واحدة من أشهر الحالات.
على عكس الحرف i ، لا يمكن لأحد استخدام اسم Apple نفسه في منتجاته ، لأن حقوق الاسم محفوظة بالكامل من قبل الشركة ، ومن المرجح أن يستخدموا أسماءهم في المنتج لتجنب تزوير الشركة والعلامات التجارية الحصريه.

تم
google-playkhamsatmostaqltradent