recent
أخبار ساخنة

اهم دروس حول النجاح لمؤسس موقع تويتر

اهم دروس حول النجاح لمؤسس موقع تويتر

عادة ما يرى الناس النتيجة النهائية ، ثم يفترضون أن الأشخاص الناجحين ينجحون بسهولة بين عشية وضحاها.
عندما سمع الناس عن تويتر اليوم ، اعتقد معظم الناس أن مؤسسها أنشأها ثم نجح بين عشية وضحاها ، ولكن لم يكن هذا هو الحال.


تويتر هو موقع أو شبكة تدوين مصغر تم إنشاؤه عام 2006. والغرض منه هو تشجيع الناس على التعبير عن الآراء والتجارب عن طريق كتابة التدوينات على المنصة ببضع كلمات بسيطة. حقق الموقع نجاحًا كبيرًا حتى أصبح الأكثر شهرة بين مواقع الشبكات الاجتماعية اليوم ، تجاوز عدد المستخدمين وفقًا لأحدث الإحصاءات 330 مليون مستخدم حول العالم
لقد مر جاك دورسي ، الشريك المؤسس لشبكة المدونات الصغيرة العالمية تويتر ، بفترة صعبة ، وبعد سنوات من العمل الشاق ، تمكن من جعل موقعه الإلكتروني الجديد شائعًا لدرجة أنه أصبح الاكثر شعبيه الآن.

نجاح تويتر

كان دورسي متحمسًا لأجهزة الكمبيوتر والطريقة التي يتواصل بها الناس منذ صغره. لأنه مفتون جدًا بالبرمجة ، وجد وظيفة في واحدة من أكبر شركات الاتصالات في ذلك الوقت.


عرف دورسي أهمية الرسائل القصيرة في إرسال الخدمات عند العمل لدى الشركة. ثم استقال دورسي من منصبه وقرر إنشاء شركة ارسال سيارات أجرة عبر الموقع الإلكتروني. بعد أن وصلت الشركة إلى نقطة معينة ، فشلت الشركة وكان على دورسي إيجاد طريقة أخرى.


وجد دورسي وظيفة جديدة في شركة بودكاست ، لكنه لم يعجبه العمل كثيرًا. خلال ذلك الوقت ، أصبح أكثر هوسا بالرسائل النصية واستخدمها لكتابة تحديثات الحالة له على المدونه التي أنشأها.ومن هنا ولدت الفكره
حيث فكر جاك دورسي في إنشاء موقع ويب يسمح للناس بنشر تحديثات الحالة الخاصة بهم ، هكذا ولدت تويتر.

اهم دروس حول النجاح لمؤسس موقع تويتر

أهم دروس حول نجاح  جاك دورسي مؤسس موقع تويتر

1- التعلم مرحله مرحله(خطوه بخطوه)

كل عام كان Dorsey يتعلم معرفة جديدة حول الرسائل القصيرة. لم يقتصر الأمر على شراء كتاب حول أهمية الرسائل القصيرة ،  واستمر في زيادة معرفته في كل عمل كان يعمل عليه حتى أصبح لديه فهم شامل لمشروع الأحلام لتحقيقه.وبالفعل اصبح مليونيرا من هذه الفكره التى أمن بها ونفذها.

2-من لايفشل ابدا لا ينجح ابدا

عرف دورسي هذه الحقيقة منذ سن مبكرة ، ولهذا لم يكن يزعج نفسه في كل مرة يفشل فيها. كثير من الناس يستسلمون بعد الفشل لأول مرة أو بعد إضاعة بعض الوقت دون إيجاد نجاح ، إذا كنت قلقًا بشأن الفشل ، فلن تنجح أبدًا.

3-وقود النجاح الشغف و الاصرار

هل تعلم لماذا يواصل بعض الناس المضي قدما على الرغم من عدم نجاحهم؟ لأنهم متحمسون وشغوفين بعملهم.لذلك لا تبدأ عملًا تجاريًا أبدًا بسبب نجاح شخص أو أكثر. إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا حقًا ، فلا يجب أن لا تعمل على الافكارو الهوايات التي لا تحبها ولا تشعر بالحماس لها ، ولكن عليك أن تفهم الهوايات والافكار التي تهتم بها كثيرًا وتروق لك.

ماهو الشئ المشترك بين الاشخاص الناجحين

إذا قرأت مائة قصة نجاح مختلفة ، فستجد دائمًا أنه حتى إذا كان هناك فشل ، فإن الأشخاص الناجحين سيستمرون في المحاولة حتى النهاية.

وبعبارة أخرى ، المثابرة هي مفتاح النجاح. لا تنظر إلى شخص ناجح ، وتفترض أنه نجح بين عشية وضحاها ، ولكن حاول أن تكتشف التجربة قبل النجاح ، يمكنك أن ترى نجاح الآخرين ، وتمنحك دافعًا للبدء ، ولكن يمكنك ايضا التزود من خبرة شخص آخر واستخدامها لتحقيق النجاح.

تم
google-playkhamsatmostaqltradent