recent
أخبار ساخنة

جوجل ادسنس: إثنى عشر خطوة يجب علينا القيام بها قبل تقديم الطلب

جوجل ادسنس: إثنى عشر خطوة يجب علينا القيام بها قبل تقديم الطلب

جوجل ادسنس.هل سبق لك ان حلمت أن تقدم طلبا لتحصل على القبول من طرف جوجل ادسنس .adsense وذلك لكسب الكثير من المال من مدونتك أو موقعك بجوار كسب المالي من عملك الاخر. حتى تستمتع بالحياة التي طالما تحلم بها دائما؟ إنه حلم لنا جميعا وحلم أى مُدون أو إنفلونسر. ولكنه الان لم يعد الحلم السهل تحقيقه مؤخراً.

وبما أن الكثير حاولوا الخداع للشركة من أجل حصولهم على الموافقة. فقد قررت الشركة بمزيد من الاجراءات أن تصبح أكثرحزما و صرامة .وأن تجعل من عملية القبول أكثر صعوبه.

 لا داعى للقلق، فجميعنا قد واجه هذه الصعوبه للحصول على تلك الموافقة .وسنحاول القيام نحن من خلال تلك المقاله تسهيل الأمر للجميع. ومنح كل ما يجب علينا معرفته حتى نصل إلى هدفنا.

جوجل ادسنس: إثنى عشر خطوة يجب علينا القيام بها قبل تقديم الطلب
جوجل ادسنس: إثنى عشر خطوة يجب علينا القيام بها قبل تقديم الطلب

بالتأكيد إن كثير من الأسئلة حاليا تدور في الذهن مثل:-

كيف يمكن التقديم لـ جوجل ادسنس؟

هل موقعى مؤهل مؤهلة للقبول على adsense؟

هل أنا حاليا مؤهل لتقديم طلب للحصول على موافقة جوجل ادسنس؟

ما هي المتطلبات ل جوجل ادسنس؟

لماذا تم رفض جوجل ادسنس طلبي السابق؟

ماذا أقوم بفعله إذا رفض جوجل ادسنس الطلب مره أخرى؟

فى مقالنا هذا سنقوم بمحاولة للإجابة على كل الأسئلة وأكثر. وفى البداية سنحاول إكتشاف سر شهرة جوجل ادسنس.

ماهو السر وراء الشهرة ل جوجل ادسنس

وتعتبرجوجل ادسنس google adsense 
واحدة الشبكات القديمة ان ماكانت الاقدم والتي تقدم خدمة النشر للإعلانات .وتعمل بنظام الدفع على كل نقرة. كما أنه ايضا في ما يتعلق

 بالشرعية والموثوقية ل جوجل ادسنس. فإن هذه الشركة  google adsense معروفة لسنوات طويله بخدمتها الممتازة. وايضا وجود آلاف من العملاء والناشرين الراضين كل الرضا عن تلك الخدمة.

والذى يجذب الجميع ايضا للإشتراك .هو أن هذه الشركة google adsenseتقوم بالدفع دائما وأبدا وفي الوقت المحدد.ودون
أى تأخيرهو أنه يمكن للشخص أن يكسب مبالغ كبيره من المال إذا تحلى بالتفاني في عمله وقام ايضا بكل ما يجب عليه فعله لإنجاح مدونتهأو موقعه بالطريقة الصحيحة. وهناك الكثير من المدونين الذين يكسبون رزقهم الكامل من مواقعهم أومدوناتهم و جوجل ادسنس google adsense. ولذلك. من الواجب ان يصبح جوجل ادسنس google adsense هو أول إختيار بين جميع الشركات والشبكات الاعلانية المتاحه الاخرى.


إن معدلات الدفع الخاصة بجوجل هى بالتأكيد الأفضل بين الشبكات والشركات الأخرى. فلهذا السبب إنها تحظى بالشعبية الكبيرة بين أوساط المدونين. وطالما يسعى الجميع ويركضون للحصول على الانضمام والقبول فإن أدسنس أصبحت أكثر حزما وصرامة وإارتكاب خطأ واحد خفيف او بسيط قد يكلف سحب هذا القبول منك.

والفقرة التاليه توضح لك بعض الأسباب التى تقف خلف عدم قبول طلبك من قبل جوجل ادسنس.

ما هى أهم أسباب الرفض لطلبك من قبل جوجل ادسنس

google adsense وفيما يلي أسباب رفض الطلبات الأكثر شيوعًا وأهم المتطلبات  ل جوجل ادسنس

-لتي ينبغي علينا وضعها في الاعتبار كخطوه اولىوا

  1. محتوى غير كاف أو محتوى موقع غير مقبول

     من أهم الشروط التي تشغل بال أخصائيين جوجل عند القيام بمراجعة وتقييم موقعك .هو تواجد المحتوى الكاف على الموقع. تهتم شركة جوجل  بشكل اساسى. بالمحتوى الذى تقدمه وقيمته قبل اى شيء وذلك من أجل الاستكمال لعملية القبول. فإذا كان المحتوى الذى تقدمه مكتوب بأسلوب وطريقة سيئة .ومليء بالكثيرمن الأخطاء النحويه والاملائيه. فسوف يقوم جوجل برفض الموقع او المدونه على الفور .

    وليس ذلك فحسب. بل يجب ان يكون المحتوى فريدا من نوعه .ويبرز قيمة إضافية للزائر او المتلقي مرتاد الموقع. ولهذا فإن المدون يجب عليه أن يكون حريصا دائما على التقديم للمحتوى القيم  وذلك لإحترام اشتراطات جوجل .

  2. نوع الصفحة و تصميم المدونة

    ماذا ستفعل إن وجدت على شبكة الانترنت .موقعا له خلفية صفراء اللون زاهية و مليئة 

     بنص لونه أبيض وبها  أزرار كبيره في كل مكان ؟ من المأكد انك ستخرج فورا من تلك الصفحة ولن تحاول اوتقوم بزيارة هذا الموقع مرة أخرى بالتأكيد. ان جوجل ادسنس تقوم بشكل مستمر 

    برفض جميع المدونات التي يظهر تصميمها بالشكل السييء والتي يلاقى الزوار صعوبه كبيره فى  فهمها.فيجب أن يكون التصميم لديك جيد وأنيق ويريح العين ويتميز بجمال في المظهر.حتى يسهل عليك القبول فى.

      google adsense

  3. عدم وجود صفحة سياسة الخصوصية أو خيار الاتصال بك أو معلومات عنك

    وهناك بعض من الصفحات الضرورية والتي يجب أن تتوفر لديك قبل التقديم إلى جوجل ادسنس 

     فإذا كانت لديك الرغبه في الحصول على قبولgoogle adsense. يجب عليك عمل  صفحة  " سياسة الخصوصية " أو " معلومات عنا " أو " اتصل بنا ". فهذه الصفحات تعطي الزائرانطباعًا بأنك تعمل كمحترف وأنك تقوم بالعمل وفقًا لسياسة جوجل ادسنس. ويجب ان تضع في إعتبارك أن لوجود صفحه "سياسة الخصوصية " يعتبر من أحد الشروط الضرورية لاشتراطات الانضمام إلى جوجل ادسنس.

4-عدم توافق الموقع مع  سياسات جوجل ادسنس

  1. من الأمور التي لا تتناغم مع سياسات جوجل ادسنس 

    عدم وجود المحتوى الغني والفريد وذا معنى. و ضعف وانعدام حركة الزيارات والمرور لموقعك

    2. وايضا  توفر العديد من الصفحات ذات المحتوى غير الاصلي أومدونه بدون محتوى و ايضا تجربة الاستخدام السيئة بالنسبة للزائر فيجد صعوبة فى الانتقال بين صفحاته.
    مما يؤدي إلى رفض الطلب بالانضمام و كذلك  اتباع موقعك  الأساليب الغير قانونية لأجل الحصول على  زوار أكثر وكذلك الاعتماد على التصميم سيء الترميز.

    وذلك من أجل عدم الوقوع فى فخ رفض جوجل ادسنس بالطلبنحن قمنا بترتيب قائمة يعتمدعليها قبل التقدم 

    .google adsense

ما هى أهم الخطوات التي يجب علينا القيام بها قبل تقديم طلب ل جوجل ادسنس

  1. كتابة المحتوى المفيد والممتاز

    أول شىء يمكنك القيام به قبل تقديم طلب الحصول على القبول لدى جوجل ادسنس google adsense

     هو الكتابة لمحتوى بجودة عاليه. وهذا أمر مهم جدا و لا يمكن تجاهله بأي شكل. فشركة جوجل تفضل المدونات والمواقع التي تقوم بتقديم محتوى ذو جودة عاليه ويوفرالاستمتاع للزائرين. فعند تقديم الطلب ضع في الاعتبار أنه ستتم مراجعتة من قبل البشر وليس من قبل روبوتات وراء الشاشات. لذلك يجب إقناعهم وجذب إهتمامهم وذلك للحصول على الموافقة لدى ادسنس adsense.

    ومن بين مميزات المحتوى الممتاز نجد:-
    • الفكرة الفريدة والمبتكرة.
    • العناوين المناسبة واللائحة المتنوعة من المعطيات.
    • المحتوى الخالي من أى اأخطاء إملائية أونحوية.
    • المقال طويل بما يكفى لعرض الموضوع بشكل كافى .
    • المحتوى مفيد ومميز بالغني بالمعلومات.

  2. ضرورة إنشاء صفحة سياسة الخصوصية للمدونة

    و إحدى الأخطاء الشائعة والتي يرتكبها كثير من المدونين المبتدئين هو عدم إنشائهم لصفحة الخصوصية لموقعهم، وخاصة أن الكثير من المشتركين يقولون إن وجود صفحة سياسة الخصوصية للمدونة غير ضرورى. عزيزي المتابع، أود أن أخبرك أن ما هذا الكلام خاطئ وأنهمن الضرورى أن تقوم بإنشاء هذه الصفحه قبل تقديم طلب لجوجل ادسنس google adsense 

     لأن عدم إنشاء صفحة سياسة الخصوصية لموقعك أو مدونتك . وبكل بساطة لن يقبل طلبك إن لم توفر هذه الصفحة
    وتعتبر شركة جوجل أن هذه النقطة جدا أساسية. وتعتبرها من أهم شروط القبول .وذلك لأنها تظهروتوضح للزائر  أن هذه المدونة حقيقية وليست وهميه. ولا تقوم  بعملية إحتيال. وايضا على  أنها من العلامات على جدية المدون .و يمكن الكتابة لصفحة سياسة الخصوصية  بنفسك .أويمكنك العثور على كثير من المواقع على الإنترنت ,التي تقوم بتوفر الخدمة لكتابة تلك السياسات. الأمر لايشكل لك الكثير من الجهد .

  3. ضرورة إنشاء صفحة من نحن أو معلومات عنا

    ومن بين الشروط المهمه للقبول لدىgoogle adsense جوجل ادسنس هوتوفير صفحة "معلومات عنا"أومن نحن . لأن هذا دلاله على وجود أفراد حقيقيين خلف انشاء الصفحة وليست مدونة وهمية.و تلعب تلك الصفحة دورا كبيرا حتى لو لم تريد التقدم لجوجل ادسنس google adsense  لأن من خلالها تعطي فكرة عامة عن المدونة وايضا تعتبر بطاقة تعارف لما هو موجود من محتوى على المدونة. وتحتوي هذه الصفحة على المعلومات الخاصة بالمدونة وايضا وصف بسيط عن المدونة وذلك من أجل انشاء رابط بينك وبين متابعينك وكذلك ايضا لكسب ثقتهم .

  4. ضرورة وجود صفحة "اتصل بنا"

    وبما أن الأذواق و الأراء تختلف. فمن الأحسن إعطاء الفرصة للمتابعين من أجل الإدلاء بأرئهم حول الموقع أو المدونه ومشاركة جميع المواضيع التي يحبونها أكثر ويضا الأمور التي تشكل ازعاجهم. أولا قم بإنشاء الصفحة  "اتصل بنا" وايضا قم بإضافة عنوان الإيميل المستخدم فى التسجيل لدى جوجل ادسنس google adsense .من الأفضل أن يكون العنوان لبريدك الإلكتروني مصمم بشكل احترافى.ثم قم 

    بإضافة الروابط لصفحاتك الإجتماعية الأخرى في تلك الصفحة
    فإنشاء تلك الصفحة يدل على إهتمامك بعملائك وايضا احترامك لآرائهم  وأنك مستعد لمساعدتهم وأن فى إمكانهم الاتصال والتواصل معك في أي وقت  .  ومن ناحية أخرى. نجد أن الفريق الخاص بجوجل ادسنس google adsense الذي سيقوم بالاشراف على المعاينة لموقعك سيجد أنك تعطي الأهمية للعملاء والزوار المرتادين للموقع وأنك لا تضع ربح المال كهدف اول لك على حساب الزائر .

    وفي الكثير من أجوبة الرفض التي يرسلها جوجل ادسنس google adsense .نجد أنه يتم التأكيد على التواجد لقائمة سهلة بموقعك. وتتوفر فيه جميع المعلومات الخاصة بمدونتك .وذلك لمساعدة القراء من أجل العثور وبسهولة على المحتوى الباحثين عنه .فكلما زاد الاهتمام لديك بالتحسين لتجربة تصفح الزوار لموقعك.كلما زادت فرصة حصولك على الموافقة  من ادسنس.
  5. يجب أن تتحقق من إضافة عنوان بريدك الإلكتروني وإسمك على المدونة

    فعند تقديم الطلب. لا تنسَ أن تكتب الاسم وعنوان بريدك الإلكتروني في  المناطق التي يسهل على الزائر رؤيتها.وذلك  مثل صفحة "الاتصال بنا" أو " معلومات عنا". وسيؤكد ذلك لفريق ادسنس google adsense أنه أنت نفس الشخص الذي تقدم بالطلب للحصول على موافقة  ادسنس adsense وليس هناك برامج وهمية وغير مرغوبه . وسيؤدي ذلك إلى التسريع لعملية التحقق و ستتمكن خلال فترة قصيرة من الأستمتاع بحساب شرعى بالكامل على جوجل ادسنس .

  6. إحرص على التوفير لعدد مقبول من المواضيع القيمة فى مدونتك قبل تقديم الطلب

    ووفقا للخبراء فإن أفضل الاوقات للتقدم بطلب لتحصل على حساب ادسنس هو يتوفر لديك 20 موضوع جيد على الأقل . كما أنه من الواجب أن يكون طول موضوعات او مشاركات المدونة حوالى 600 كلمة على الأقل مع الاهتمام بجعل المحتوى ذو جودة عاليه .
    ومن بين الأمور المهمه التي يجب الاهتمام بها قبل زيادة عدد المشاركات نجد:-

    • التصميم البسيط والنظيف.
    • ويكون من السهل للزائر تصفح المدونة.
    • الإختيار لجمهور محدد.
    • الاهتمام بكل تفاصيل المحتوى.

      ليس هناك أى إجابة محددة لعدد المواضيع أو المنشورات التي يجب  توفيرها على مدونتك .من أجل حصولك على قبول  ادسنس adsense. لأن بعض المدونات  تحتوي على عدد أكثر من 300 موضوع قاموا برفض الطلب الخاص بها .في حين أن هناك مدونات اخرى تحتوي على 10 مواضيع فقط .وقد تم القبول وتقوم حاليا بجني الأرباح بكل سهولة.

  7. لابد أن يكون السن أكبر 18 سنة

    والنصيحه بأن تقوم بإستخدام تاريخ الميلاد والعمر الصحيح. أثناء عملية التقدم للحصول على حساب جوجل ادسنس google adsense. وذلك لأن جوجل ادسنس لا تتوفر للأشخاص الذين يقل عمرهم عن 18 عامًا. 
    ويدرك بعض الأشخاص تلك النقطة فقط .عندما يتم رفض طلبهم أكثر من مره .دون أي سبب أخر. ولذلك ننصح أن تتحرى الدقة أثناء كتابة تلك البيانات.

  8. حسِّن من التصميم لمدونتك

    وكما ذكر سابقًا. فإن تصميم الجيدللمدونة شىء مهم جدًا. ويجب أن يُظهر هذا التصميم  المهنية العالية للعمل والمحتوى الذى تقدمه. وأن لا تكون المدونة مثل معرض الصور الفوضوي. وتمنح جوجل إهتماما وتقديرا مهما للتصميمات النظيفة والمحترفة.

     
    فأول ما يثير النظر للزائر لأي مدونه هو تصميم الموقع وجماله، ولهذا السبب من الواجب أن نعطي أهمية كبيرة لتصميم موقعك. من أجل الحصول على اهتمام الأشخاص  وايضا إشراكهم فى مدونتك. و يعتبر الإهتمام بالتصميم هو ثاني أهم عمل يجب القيام به من بعد بناء المحتوى وذلك لأنه يمثل ويوضح تجربتك وخبرتك و إحترافيتك. كما أنه من الواجب أن يحتوي على المميزات التالية:


    • مهنى وبسيط.
    • سهولة التصفح.
    • وجودقوائم رئيسية مناسبة.
    • لا يتواجد عناصر منعدمة الفائدة.
    • يتوافق مع محركات البحث.
    • سريع فى التحميل.

    ومن الأفضل أن نكون حذرين لأن أي خطأ يمكن أن ينهى فرصتنا في الحصول على الموافقة لدى ادسنس. وهناك الآلاف من المدونات و المواقع على الإنترنت والتي توفر النماذج لتصاميم إحترافية ومجانية لموقعك أو لمدونتك. فكل ما عليك أن تفعله هو البحث عنها.


    إذا كنت تستخدم موقع WordPress، فننصحك بالحصول على السمة المميزة من MyThemeShop.
    وإن كنت مستمر فى إستخدام blogspot، فهناك الكثير من المواقع الجذابة و التي  يمكنك الحصول من خلالها على الكثير من نماذج ذات المظهر الاحترافي لمدونتك وذلك مجانا.

  9. تأكد من النوع الخاص بالمحتوى الذي تقدمه

    يجب أن تكون حذرًا حين إختيارك نوع المحتوى الذي تريد أن تنشره لأن ذلك شيء مهم جدا. 

    وإليك بعض من أنواع المحتوى الشائعة و التي يستحيل أن يقبلها ادسنس نهائيا.

    أى مواد إباحية / أى محتوى مخصص للكبار فقط.
    أى محتوى مقرصن.
    أى قرصنة  للدروس والأفكار من خلال الإنترنت .
    المخدرات/ والأدوات الغير مشروعة .
    وأي أشياء أخرى .غير قانونية.

    وكما أن الفريق الخاص بجوجل ادسنس google adsense قد ذكر في أحدى مشاركات المنتدى. أنه قد توقف عن القبول لأى من الطلبات في المجالات المشبعه و الممتلئه. مثل: المجال الخاص بتعليم كسب المال و التسويق بالعموله و SEO .فإن كنت قد

     شرعت في الكتابة. عن هذا المحتوى. والذي لا يدعمه  أو يفضله ادسنس adsense، فمن الممكن إما أن تتوقف عن الحلم بالاشتراك ب جوجل ادسنس أو أن تتخلص من هذا المحتوى أو تغييره.

  10. إستخدام Top Level Domain

    ومن بين بعض الإجراءات التي قد قامت بها Google  في سياستها الداخلية أنه إذا وجد لديك مدونة امتدادها blogspot وكان ال domain  هو MYblog.blogspot.com  مثلا، فإحتمال  حصولك على الموافقة سيكون بسرعة. ولكن لن يسمح لك استخدام ذلك في أي مجال أخر مثل .com. ومن أجل ذلك من الواجب أن تطلب التغيير لحسابك والرفع به من ادسنس. 


    فيجب أن يتوفر لديك domain فريد خاص لمدونتك. فإذا لم تحصل على واحد حتى الآن،  فليست لديك فرصة لتحصل على الموافقة مع تلك النطاقات الفرعية. فيجب أن تسرع بشراء Top Level Domain. وذلك سيكلفك فى حدود 10 دولار إلى 15 دولار في السنة .ويمكنك شراء الدومين من Godaddy أو Namecheap.


    وأفضل domain على الاطلاق هو واحد فقط وهو إمتداد .com. إختر المجال القصير والفريد وسهل فى التذكر ومرتبط بمدونتك.
    ومن بين الأمور التي تأخذها جوجل بعين الإعتبار هو عمر الدومين domain. وعلى سبيل المثال. وأصبحت الأن جوجل لا تقبل أى مجالات في الهند فى حالة لم يتعدى عمر هذا الدومين domain أكثر من ستة أشهر.

     
    لكن تلك النقطة لا تنطبق على باقى الدول الأخرى.فالكثير من الاخبار تشير إلى أن كثير من المدونات قد حصلت على قبول جوجل بعد أسابيع قليله من إنشائها.وفي المقابل أن البعض الآخر من المدونات قد تم رفضه بالرغم من أن عمر الدومين تجاوز ستة أشهر. وكما ذكر سابقا. إن من الامور المهمه على الاطلاق يجب

     عليك أن تركز عليها هي جودة المحتوى الذى تقدمه ويجبايضا مساعدة قرائك . فلا تجعل من عمر مدونتك او موقعك وعدد منشوراتك عائقا يحول دون التقديم بطلب. فهناك كثير من الأمثلة حيث نجحت بعدد 28 منشور فقط.

  11. ضرورة إزالة أى شبكات إعلانات أخرى من مدونتك

    فإذا كان يوجد على مدونتك أي إعلانات أخرى مثل.  Infolinks أو Clicksor أوChitika أو أي من الانواع الآخرى.ها قد حان الوقت لترك تلك الشركات وجعل المدونه خالية تماما من الإعلانات وذلك قبل شروعنا بتقديم الطلب . ومع أن جوجل ادسنس google adsense قد يسمح لنا بإستخدام الشبكات الإعلانيه الأخرى معها وفي نفس 

    الوقت.لكن من الأفضل لنا إزالة الإعلانات قبل التقدم بطلب وعدم إعاده هذه الشبكات إلا بعد ان نحصل على رد من الفريق الخاص ب adsense والذي قد يستغرق عادةً  بين بضعةمن الأيام إلى بضع أسابيع. فلذا، قبل إرسالنا الطلب لجوجل ادسنس google adsense لابد لنا ان نتأكد من إزالتنا جميع الإعلانات على موقعنا من أي شبكة اعلانيه أخرى.

  12. يجب أن تتحقق من مصادر حصولك على الزيارات

لا تفضل جوجل المدونات والمواقع التي تتحصل على الزيارات المدفوعة الأجر وفى الغالب ما تعاقب عليها .حتى لا يتوفر فرصة لتحصل على موافقة ادسنس adsense للمدونات والمواقع التي زياراتها مدفوعة . و يمكننا جلب الزيارات الحقيقيه من محركات البحث 
 
 أومن أي طريقة أخرى نريدها. ولكن إن كنا نريد أن نتكسب من خلال جوجل ادسنس google adsense بطريقة صحيحة . فيجب أن تكون حركة المرور المدفوعة ليست الحل أبدا . وكما أن جوجل لا تقبل ولا ترحب بالمواقع التي تحصل على الزيارات من مصادر غير شرعية. لذا لابد من التركيز على حصولنا على الزيارات من مصادر شرعية مثل وسائل التواصل الاجتماعي .ومحركات البحث .والمواقع والمدونات ذات الصلة.  

ماذا أفعل إذا تم رفض الطلب؟

وعلى الرغم من المحاولات المتكررة إلا أننا دائما ما نقابل بالرفض من قبل ادسنس adsense.فلا تقلق فإن الأمر فعادي جدا وخاصة بعد التعديلات التي حدثت مؤخرا . ونود أن نوضح أن لدينا حلان وهما:

#عدم فقدان الأمل.

خذ الوقت الكافى لإصلاح المشكلات على مدونتك والتي أشارت إليها جوجل ادسنس adsense في الرسالة الإلكترونية للرفض وقم بالتقديم مرة أخرى . وتذكر أنه فى حالة تم رفض  الطلب فإنه لا يوجد أى مشكلة في إعادتنا التقديم أكثر من مره حتى نحصل على موافقة  ادسنس  google adsense. فقط إستخدم نفس حساب البريد الإلكتروني والذي إستخدمته لأول مرة.

# إن أغلق باب في وجهك فتأكد أنه يوجد أكثر من فرصه تنتظر في الأفق ،

فهناك العديد من الشبكات الإعلانية الموثوقة وتدفع مبالغ مالية مرتفعة و التي يمكن إستخدامها خاصة وأنها ليست بصعوبة جوجل ادسنس google adsense فيما يتعلق بالموافقة.  

ومن بين تلك الشبكات :

1-Media.net

ويعتبر Media.net هو البديل الأفضل لادسنس adsense وذلك لأنه مدعوم من قبل Yahoo Bing Network .و تشبه الإعلانات لMedia.net  إعلانات جوجل أدسنس تماما ومن السهوله جدًا حصولنا على الموافقة إذا كنا تمتلك موقع او مدونة جيدة ومحتواها قيم. 


ترتيبها فى اليكسا : 5132
الحد الأدنى للدفع : 100 دولار
طريقة الدفع : PAYPAL أو حوالة مصرفية

2-BidVertiser

ويُعد BidVertiser البديل الاخر الرائع لبرنامج جوجل ادسنس والذي يدفع مقابل النقرات الصالحة فوق الإعلانات الموجودة على موقعك. إنه بديل ممتاز لادسنس adsense إن لم نحصل على موافقة ادسنس أو تم الحظر. وتقدم Bidvertiser إعلانات نصية و إعلانات مختلفة و إعلانات الجوال و إعلانات شريط التمرير  . ويمكن أيضًا جني الأرباح عبر الترويج لشريط الاعلانات الخاص بك.


الترتيب لاليكسا: 892
الحد الأدنى للدفع : 10 دولارات
طريقة الدفع : PayPal أو الشيكات

3-Infolinks

Infolinksوهي رائدة في مجال الإعلانات النصية. حيث توفر لك حصة أرباح وذلك بنسبة 70٪ حتى ان كنت مدون مبتدأ . فالأمر مختلف تماما عن الشبكات الأخرى الاعلانيه لأن إعلاناتها تقوم بإستخدام مساحة بحجم أقل .لأنها تظهر في الإعلانات النصية. أو الإعلانات التى تظهر فجأة . ولهذا السبب. يمكن إستخدامها مع الاعلانات الخاصه بادسنس بسلاسة. وتعمل بآلية الدفع لل نقرة كما توفر خيارات إعلانية مختلفة .مثل : الإعلانات insearch.  والإعلانات intexte . inframe ads.intag ads.


الترتيب لاليكسا: 2571
الحد الأدنى للدفع : 50 دولار
طريق الدفع :  حوالة مصرفية. eCheck.بايبال.ويسترن يونيون . Payoneer

الخلاصة.

وخلاصة القول. فإن حصولنا على موافقة جوجل أدسنس adsense ليس أمرا صعبا وحقًا إذا كنا نوفر  موقع ويب ذو جودة عالية ويركز بشكل ممتاز على المحتوى الجيد جدا والقيم و الذى يتماشى مع اشتراطات محركات البحث وايضا الذى يعتمد على تصميم رائع وايضا الذى يحتوى على عدد كبير من الزائرين . وهذا يؤكد عليه الناشرون على جوجل.

نتأكد من قيامنا بهذه الأشياء قبل أن نقدم للحصول على موافقة جوجل أدسنس . وأعتقد أن تلك الأمور ليست صعبة للغاية.  
فإذا لم يوافق ادسنس google adsense على موقعنا او مدونتا. نعلم أنها ليست النهاية وأن هناك عديد من الطرق الأخرى لربح المال من خلال الإنترنت ودون ادسنس.


نصيحة ، لا نعتمدكثيرا على جوجل أدسنس و نقوم بمحاولة لكسب المال عبر مدونتا إنطلاقا من الإعتماد على النماذج لأعمال أخرى . إن شبكات الإعلانات لن توفر لك الكثير من المال ومدخولها سيكون محدود. ونقوم بالإعتماد على بعض الوسائل الأخرى مثلا بناء الجمهور الواسع لمحتواناعبر السوشيال ميديا وايضا  البدء في ترويج لمنتجات الشركات عبرها.

google-playkhamsatmostaqltradent