recent
أخبار ساخنة

اسرع واخف 8 برامج عرض الصور على ويندوز 10

اسرع واخف 8 برامج عرض الصور على ويندوز 10

إذا كنت من مستخدمي نظام ويندوز 10، فربما تواجه مشكلة في برنامج عرض الصور "Photo Viewer"، حيث يعاني من تأخر في عرض الصور وقد يكون ثقيلاً جدًا . إذا كنت تبحث عن برنامج خفيف وسريع لعرض الصور على جهازك ، فأنت في المكان المناسب . فيما يلي قائمة بأفضل 8 برامج لعرض الصور على نظام windows

تقدم نفس الوظائف كبرنامج "Photo Viewer" التقليدي، ولكنها أخف وأسرع وأكثر فعالية .

  • ملاحظة: يتم تقديم هذه البرامج بشكل ببلاش ويمكنك تنزيلها واستخدامها على جهازك دون أي تكلفة إضافية .
اسرع واخف 8 برامج عرض الصور على ويندوز 10
اسرع واخف 8 برامج عرض الصور على ويندوز 10

مقدمة عن أفضل برامج عرض الصور على نظام ويندوز 10

  • برامج عرض الصور الأساسية في نظام Windows تبعد بعيدًا عن الكمال . فبعض أنواع الملفات غير مدعومة وتستغرق وقتًا طويلاً لفتح الصور الكبيرة ، وعدم توفر العديد من الوظائف . وعلى الرغم من أن بعض المستخدمين قد يجدون هذه البرامج ملائمة ، إلا أن المستخدمين المتقدمين يفضلون بدائل أسرع وأكثر تنوعًا ، والتي سأناقشها في هذا المقالة 
  • لقد قمت بإجراء اختبار لاستهلاك ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) باستخدام صورتين : صورة عادية بتنسيق JPEG التقطت بواسطة هاتف ذكي ، وصورة ذات دقة عالية جدًا بحجم 19 ميجابايت . إضافة إلى ذلك ، تم قياس الحجم الكلي لكل تطبيق او برنامج على مساحة القرص الصلب .
  • إليك قائمة بثمانية من أفضل برامج عرض الصور على نظام ويندوز 10. تتميز هذه البرامج بالسرعة والكفاءة . ويمكنك الحصول عليها مباشرة من المواقع الرسمية . هنا نظرة سريعة على هذه البرامج :

1- برنامج QuickLook .

  • هو تطبيق UWP يعمل على نظام ويندوز 10 . يقدم هذا البرنامج ميزة تحمل الاسم نفسه من macOS، حيث يمكنه فتح الصور بسرعة في نافذة صغيرة بالضغط على مفتاح المسافة. يعتبرquick look من التطبيقات الأكثر شهرة التي تقدم هذه الوظيفة على نظام ويندوز .
  • يتميز QuickLook بتصميمه الحديث الذي يتناسب مع نظام ويندوز. ويعمل بكفاءة على الأجهزة ذات موارد محدودة . يأتي البرنامج بحجم صغير يبلغ 116 ميجابايت ، ويستهلك ذاكرة الرام بنسبة 143/175 ميجابايت .
  • بالمقارنة مع التطبيق الافتراضي لعرض الصور على نظام ويندوز، يعتبر QuickLook أسرع وأخف وزنًا ، ويتمتع بحجم أصغر . وبالتالي، يعتبر واحدًا من أفضل برامج عرض الصور على نظام ويندوز 10.

2- برنامج JPEGView .

  •  هو برنامج يعمل على عرض الصور بتنسيق jpeg، وهو ذو حجم صغير على القرص الصلب حيث يستهلك 3 ميجابايت فقط . ,يستهلك 103 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) من أصل 128 ميجابايت .
  • يفتح jpegview الصور بتنسيق JPEG في وضع ملء الشاشة، وتكون واجهته مجهزة بأزرار شفافة يمكن إخفاؤها. يتوفر بعض الخيارات القياسية لمعالجة الصور، مثل التدوير وتصحيح الألوان التلقائي وتغيير المنظور . يدعم أيضًا صيغ RAW و HEIC، ولكن صيغة WebP مع الشفافية لا يتم عرضها بشكل صحيح في البرنامج .

3- برنامج FocusOn

  •  هو برنامج عرض صور يتميز بحجمه الصغير على القرص الصلب حيث يستهلك 23 ميجابايت فقط . ويستهلك 62 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) من أصل 65 ميجابايت .
  • على الرغم من أنه ليس بديلاً أنيقًا مثل FastStone Image Viewer و XnView MP، إلا أن برنامج FocusOn يوفر وظائف أساسية لتحرير الصور وإعادة تسمية المجموعة وتحويل التنسيقات والانتقال السريع إلى الألبومات . إنه تطبيق عرض صور خفيف ويستهلك موارد قليلة ، ويكفي لتلبية احتياجات المستخدم العادي .

4- برنامج Nomacs

 هو برنامج عرض صور يحتل مساحة 98 ميجابايت على القرص الصلب . يستهلك 86 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) من أصل 129 ميجابايت .

  • يتميز Nomacs بواجهة حديثة وأيقونات عصرية في نفس طراز المظهر الداكن . يوفر ميزات أكثر من برنامج ImageGlass، ولكنه لا يبدو معقدًا مثل بعض البرامج الأخرى ذات القوة الفائقة . يحقق هذا البرنامج التوازن بين الراحة والتنوع والتصميم الجيد .

  • يتم فتح ملفات HEIC بسرعة في البرنامج، ويتم عرض قطارة مدمجة تعرض الألوان في الوقت الفعلي في شريط الحالة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد زر يفتح الموقع في خرائط Google حيث تم التقاط الصورة .
  • بإختصارNomacs هو برنامج عرض صور يتميز بواجهة حديثة وميزات متنوعة، ويدعم تنسيق HEIC ويوفر تجربة مريحة للمستخدم .

5- برنامج ImageGlass

  •  هو برنامج عرض الصور الذي يأتي بتصميم بسيط وحديث . يستهلك 40 ميجابايت من مساحة القرص و 68 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) من أصل 77 ميجابايت .
  • على الرغم من أن وظائفه أقل بعض الشيء مقارنة بتطبيقات أخرى في نفس الفئة ، إلا أنه يلبي احتياجات عرض الصور الأساسية بكفاءة . يدعم ImageGlass العديد من تنسيقات الملفات ويعمل بشكل فعال دون استهلاك موارد كمبيوتر كبيرة .

  • يوفر ImageGlass أيضًا دعمًا للسمات المخصصة، مع وجود لوحات ألوان وأيقوناتتعكس المظهر الجميل الذي تم التركيز عليه من قبل المطورين . بشكل عام، يعتبر ImageGlass برنامجًا بسيطًا وعمليًا لعرض الصور يلبي احتياجات المستخدمين الذين يبحثون عن تجربة أساسية وفعالة .

6- برنامج XnView MP

 هو عارض صور يحتل مساحة 220 ميجابايت على القرص الصلب . يستهلك 77 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) من أصل 113 ميجابايت .

يتميز XnView MP بتصميم يستخدم نظام علامات التبويب، مما يشبه متصفحات الويب . عند فتح القائمة الرئيسية ، يتم عرض مجلد الصور مع نوافذ المعاينة وجميع البيانات الوصفية المتعلقة بها . يمكن تعديل البيانات الوصفية وليس فقط حذفها .

بالإضافة إلى الإجراءات القياسية لمعالجة صورة واحدة مثل تعديل السطوع والألوان والرسم والدوران، يوفر XnView MP أيضًا إمكانية تحرير عدة صور في وقت واحد . يمكن تطبيق المرشحات والإعدادات وليس فقط تحويل وإعادة تسمية الصور، مما يوفر مزيدًا من الخيارات للمستخدم .

باختصار، برنامج XnView MP هو عارض صور يمتاز بنظام علامات التبويب وتحرير البيانات الوصفية للصور . يوفر أيضًا إمكانية تحرير عدة صور في وقت واحد وتطبيق المرشحات والإعدادات المتقدمة .

7- برنامج FastStone

  • هو برنامج من برامج عرض الصور يستهلك مساحة 20 ميجابايت على القرص الصلب و 65 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) من أصل 76 ميجابايت .
  • يعتبر FastStone برنامجًا مكثفًا من حيث استهلاك الموارد، ولكنه يعمل بكفاءة عالية . بالإضافة إلى تعديل الألوان، يمكن استخدامه أيضًا لقص مناطق محددة من الصور ونسخها مباشرة إلى الحافظة . يتميز بميزة التنقل المريح عبر الدلائل، مع عرض جميع الملفات الموجودة في المجلد في وقت واحد .
  • تتضمن المزايا الأخرى العديد من مفاتيح الاختصار والقدرة على حذف جميع البيانات الوصفية بنقرتين . والأهم من ذلك، يتميز بإمكانية مقارنة العديد من الصور في آن واحد، حيث يمكن تكبير مناطق مختلفة من صور متعددة في الوقت نفسه .
  • بالمثل، يمكنك إعادة تسمية وتحويل ملفات متعددة باستخدامFastStone. يتوفر أيضًامظهرًا داكنًا. ومع ذلك، العيب الرئيسي هو عدم دعم تنسيق WebP، وبالتالي يتطلب تثبيت امتداد مدفوع من microsoft للتعامل مع هذا التنسيق . هذا أمر غريب بعض الشيء عند النظر إلى طبيعة FastStone  كبرنامج عرض الصور .

8- IrfanView 

  • هو برنامج عرض صور صغير الحجم وسريع يدعم مجموعة واسعة من تنسيقات الصور البرنامج سهل الاستخدام ولديه واجهة بسيطة . يفتح IrfanView جميع تنسيقات الصور الشائعة، بما في ذلك WebP و HEIC. كما أنه يستهلك القليل من موارد النظام، مما يجعله خيارًا جيدًا للأجهزة الضعيفة.

  • بالإضافة إلى عرض الصور، يتضمن IrfanView أيضًا بعض الميزات التحرير الأساسية، مثل التصحيح التلقائي للألوان وتغيير الحجم . يمكن للبرنامج أيضًا فتح صور RAW على الفور، وهو أمر لا يمكن القيام به من قبل العديد من برامج عرض الصور الأخرى .

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لبرنامج IrfanView:

  • صغير الحجم (7 ميجا بايت) . سريع . يدعم مجموعة واسعة من تنسيقات الصور . سهل الاستخدام . يستهلك القليل من موارد النظام . يتضمن محررًا أساسيًا . يمكنه فتح صور RAW على الفور .

  • يُعد IrfanView خيارًا رائعًا لمستخدمي الكمبيوتر الذين يبحثون عن برنامج عرض صور صغير الحجم وسريع وسهل الاستخدام .

باختصار، قدمنا لكم ثمانية برامج من بين أفضل برامج عرض الصور على نظام ويندوز 10، وتشتمل هذه البرامج على QuickLook الذي يوفر فتح الصور بسرعة وسهولة وبحجم صغير . يمكنك الاستفادة من هذه البرامج لعرض الصور بشكل أفضل على جهازك دون الحاجة لتنشيطها، في حين يعاني التطبيق الافتراضي لعرض الصور على نظام ويندوز من بعض المشاكل في الأداء والسرعة .

google-playkhamsatmostaqltradent